About الأغذية العضوية

Wiki Article



وقد توضع كذلك على أطعمة متعددة المكونات إذا كانت كل المكونات معتمدة باعتبارها عضوية، باستثناء الملح والماء. ويمكن أن تُختم تلك المنتجات بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

يُمكن أن تُساعد على تقليل خطر إصابة الخلايا بالتلف؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

قد يختلط على البعض طريقة التفرقة في الاختيار بين الغذاء العضوي وغير العضوي، لذلك ننصحكم باتباع الآتي لضمان الحصول على الأطعمة العضوية، وتشمل:

بتوفره على شهادات رسمية، ومكونات طبيعية، وطرق زراعة مستدامة، بينما يمكن أن

يهدف هذا اليوم إلى التوعية بالمخاطر الناجمة عن استخدام المبيدات والمواد الكيميائية وخطرها على الأغذية والإنسان.

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

تعني كلمة "عضوية" الطريقة التي يتبعها المزارعون في زراعة المنتجات الزراعية ومعالجتها. وتشمل هذه المنتجات الفاكهة والخضراوات والحبوب ومشتقات الحليب، مثل الحليب والجبن، واللحوم. صممت ممارسات الزراعة العضوية لتحقق الأهداف التالية:

يرتبط استهلاك مبيدات الآفات الكيميائية بمجموعة الأغذية العضوية متنوعة من الأمراض والاضطرابات، مثل:

هناك نتائج متفاوتة للدراسات العلمية التي تقارن بين القيمة الغذائية للأطعمة العضوية وغير العضوية، ومع ذلك أشارت العديد من هذه الدراسات إلى احتواء الأطعمة العضوية في العموم على نسب أعلى من مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتقي من تلف الخلايا، والمغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

تميل الزراعة العضوية إلى تحسين جودة التربة والحفاظ على المياه الجوفية، كما أنها تقلل من التلوث وقد تكون أفضل للبيئة، وأكثر الأطعمة العضوية التي يتم شراؤها هي الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان واللحوم، وفي الوقت الحاضر، يتوفر أيضًا العديد من المنتجات العضوية المصنعة، مثل المشروبات الغازية والبسكويت وحبوب الإفطار.

كافية تثبت بشكل قاطع فعالية الغذاء العضوي في تحسين الصحة بشكل مباشر بالمقارنة

على مكونات طبيعية تمامًا دون استخدام المواد الكيميائية الصناعية، في حين يمكن أن

تعرض أقل للكادميوم، حيث أظهرت الدراسات أنَّ مستوياته أقلُّ بكثيرٍ في الحبوب العضوية.

التقليل من خطر حدوث نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية.

Report this wiki page